تطوير تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال اليوم أصبحت هي أكثر الأدوات التي يستخدمها الشخص في أغلب شؤون حياته، بداية من طلب الطعام، مرورًا بالتنقل للذهاب للمشاوير، وإنتهاءً بمعرفة الآخبار. كل شئ، اليوم أصبح له تطبيق على الجوال يمكنك أن تتعامل بها، فالذكاء العملي والتجاري اليوم يحتم عليك أن يكون لك تطبقًا خاصًا بأعمالك، وإن كان لديك تطبيقًا يعمل بالفعل فعليك أن تواصل تطويره وتحديثه بكل جديد. أصحاب الأعمال الناجحون اليوم يملكون أكثر من تطبيق إلكتروني، وحتى ومع إمتلاكهم لعدة تطبيقات إذا رأوا تطبيقًا ناجحًا يسارعون بالاستحواذ عليه، مثلاً الفيس بوك تحول من موقع إلى تطبيق، وتولد عنه تطبيق الدردشة الأكثر شهرة ماسنجر، ولما حقق تطبيق واتس آب نجاحات كبيرة قامت شركة فيس بوك بالاستحواذ عليها وعلى غيرها من التطبيقات الإلكترونية مثل انستجرام. فالتطبيق الإلكتروني يساعدك على التواصل الجيد مع عملائك ويوسع شريحة تعاملاتك، وإن كان لديك فكرة غير مكررة فربما تكون هي التطبيق الذي سيحقق لك النجاح.

أعمالك والتطبيقات الإلكترونية:

تقوم أغلب الشركات اليوم بعمل تطبيقات خاصة بها يكون وظيفة هذا التطبيق هو التعريف بالشركة، والتعريف بأعمالها ومنتجاتها، وغيرها من الأمور، وربما يتم استخدام هذا التطبيق في تسويق بعض المنتجات للشركة وجلب المزيد من العملاء. وهناك توجه أخر يقوم على تنفيذ فكرة منفصل على تطبيق وتنتشر بصورة منفردة ولا يكون لها قبل ذلك شئ يربطها. وأنت تختار ما يناسب فكرتك ويناسب أعمالك، فإن كنت تملك شركة قائمة بالفعل فيمكنك تحويل أعمالك إلى تطبيق إلكتروني، وإن لم يكن لك عمل قائم بالفعل ولكن لديك فكرة فيمكن أن يتم تنفيذها على تطبيق إلكتروني.

ما الذي سنقدمه لك لتطبيقك الإلكتروني؟

نقوم بمجموعة من المهام والخطوات والتي سوف تكون نتيجتها الحصول على تطبيق إلكتروني ناجح فسوف نقوم بالآتي:

تحديد الفكرة، وعمل دراسة تسويقية:

بداية تعطينا تصور عام عن الفكرة التي تريد أن نحولها لك إلى تطبيق إلكتروني، ثم نقوم بعمل دارسة تسويقية شاملة للسوق المستهدف للتطبيق، ثم نقدم لك تقريرًا مفصلاً عن توافق فكرتك مع السوق المستهدف ونقدم لك الاقتراحات الازمة.

تصميم واجهة التطبيق المناسبة للفكرة:

سنقوم بتصميم واجهة التطبيق بصورة مناسبة لفكرتك وعلى حسب الدراسة التي قمنا بها، مع الأخذ في الحسبان الجمهور المستهدف والاقتراحات التي اقترحناها بعد إجراء الدراسة التسويقية.

 

برمجة جميع التطبيقات:

سنقوم بتصميم تطبيقك بالنظام الذي تريده (أندرويد / IOS) وهذا على حسب رغبتك، كما سنأخذ في الحسبان التطويرات السنوية التي تتم في (أندرويد / IOS).

اختبار وظائف التطبيق قبل الإستلام:

قبل أن تستلم التطبيق بصورة نهائية سوف نجرب لكل جميع وظائف التطبيق ومراجعة جميع الأكواد، حتى ترضى عن العمل رضًا كاملاً.

 

رفع التطبيق:

بعد الموافقة النهائية على التطبيق يتم رفعها على (جوجل بلاي / آب استور) وفقًا لمعايير البحث. وفي الأخير نحن معك في جميع خطواتك من أول الفكرة حتى نصل إلى العمل النهائي للتطبيق.

تحدث إلينا

ناقش فكرتك الان معنا وابدا عالم جديد من الابداع


حدد معاد معنا